نكسة الوداد إفريقيا أمام الأهلي المصري تأكد بالملموس ضعف الدوري المغربي

اليوم وبكل اسف بعد متابعتي لمباراة زانكو والاهلي تاكد لي وبما لا يدعو للشك ومع كامل الاحترام والتقدير السيد عموتة ابان عن ضعف في الاختيارات البشرية وكذا النهج التكتيكي اضافة الى بطئ اللعب وخاصة التحول الهجومي من الدفاع الى الهجوم واتضح من خلال الاعتماد على بناء الهجمات من الدفاع بدل وسط الميدان الذي بدوره كان كالسلحفات في سرعته من خلال السعيدي و النقاش اللذان عوض لعب الكرة من لمسة واحدة يتم ارجاع الكرات في كل مرة الى المدافعين زد على ذلك عدم اسغلال سرعة اوناجم هجوميا حيث كان دفاعيا اكثر. كما حاول الفريق العتماد على الضغط العالي في منطقة الخصم لكن دون جدوى وفي نفس الوقت عدم التمكن من تطبيق الخطة. كان لزاما اللعب بخطة 4-3-3 عوض 4-5-1 حيث لحضنا وليان جيبور معزول في الامام بين 4 مدافعين اهلاويين قارين زد عل ذلك غياب واداء غير مقنع للاعب خضروف.عدم استغلال الظهيرين المدافعين كمساندين للهجوم قادمين من الخلف لخلق التفوق والكثافة الهجومية.
الخلاصة ما ينقص الوداد هو لاعب وسط هجومي وكان بالامكان وضع اللاعب اونداما لما يتوفر عليه من امكانات تقنية وقدرة على الاحتفاظ بالكرة اضافة الى اللعب في العمق. اضافة الى السرعة في نقل الكرة بين اللاعبين.

شاهد أيضاً

فوائد الأوميگا ٣ Omega 3 متعددة حيت انها تعالج أمراض القلب المختلفة سواء إرتفاع الكوليسترول أو إرتفاع ضغط الدم والإكتئاب والقلق وضعف الجهاز المناعي…

في أواسط السبعينات مجموعة من المستكشفين والعلماء سافروا لجزيرة “غرينلاند” لكي يقوموا بدراسة بيئة تلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *